-->
تكنو اون لاين تكنو اون لاين
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لعشاق التدوين اليكم عشرون مصدر لتحميل اجود الصور بدون حقوق و بالمجان





ان كنت صاحب موقع او مدونة او منتدى فستحتاج الى تحميل صورا مختلفة الالوان و الاشكال لتكون مكملة لمواقعك و تدويناتك و افكارك , فسواء كنت من النوع المحب للتدوين او مصم محترف فغالبا ستحتاج للكثير من الصور كي تأخد منها اجزاءا وتعدل و تلصق فهذا من الضروري.

فقط قبل ان تستخدم أي صورة ليست لك يجب ان تتأكد اولا ماهي رخصة هذه الصورة، وهل جميع الحقوق محفوظة لها؟ وهل هي متاحة للاستخدام والنشر؟، وهل هنالك شروط يجب ان أتقيد بها عند إعادة نشرها؟ والمزيد و المزيد لا تكن متهورا فلكل شيء ثمن.

هنالك العديد من رخص الاستخدام وتقسيماتها متعددة، وسيكون من المفيد ان تعرفها بشكل عام حتى تطمئن عندما تستخدم أي صورة أو أي شكل من أشكال المحتوى على شبكة الانترنت. 
المشكلة أن الصور يتم تناقلها عبر المواقع والمنتديات ومن يد إلى أخرى حتى يغيب مصدرها الأصلي، ويغيب عنا صاحبها ولا نعد نعرف ماهي رخصة هذه الصورة، وهذا يحدث غالباً عندما نبحث عن الصور بواسطة جوجل، فهو يبحث في جميع المواقع دون استثناء، لكن إن أردنا أن نحصل على صور كي نستخدمها ونطمئن ونهدئ من روعنا وظمائرنا مرتاحة، يجب علينا التفكير في طرق أخرى للحصول على الصور غير العم جوجل.

 هذا ما سأعرضه لك في هذا الموضوع، فقد جمعت لك تقريباً بعض المواقع التي شخصيا استعملها و التي تقدم صورا مجانية، يمكن استخدامها لأي غرض، لكن قبل ذكر و سرد هذه المصادر :

- بعض المواقع التالية تعرض بعض الصور الغير مجانية من مواقع اخرى كنوع من الاعلانات من أجل كسب بعض المال، ستجد هذه الصور الغير مجانية في المقدمة أو تحت الصور المجانية، وعادة ما تكون بخلفية بارزة أو يوجد فاصل بينها وبين صور الموقع المجانية.

- قد يطرأ تغييرات على سياسات هذه المواقع او رخص الصور التي فيها، لذلك تأكد بنفسك من الرخص المتاحة إذا مر وقت طويل بعد كتابة هذه المقالة فقد تكون بعض المواقع غيرت من سياساتها.


المجموعة الأولى في هذا القسم تتيح خاصية البحث عن الصور، وهي في الغالب مواقع تحتوي على صور مشاركة من عدة مصورين ومفتوحة للمشاركة والزيادة:



































  


في الاخير اثمنى ان الدرس افادكم وكان له نفع على الجميع وانشاء الله نلتقي في درس اخر لا ثنسو زيارتنا ب صفحتنا على الفيسبوك و السلام عليكم و رحمت الله



المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تكنو اون لاين

2024